#حراك_الريف: حزب الاستقلال في ضيافة الزفزافي

©إيكون بريس :  الحسيمة
منذ الإعلان عن الأحكام التي صدرت في حق نشطاء #حراك _ الريف، اكتفت الشخصيات السياسية بالتعليق فقط ، إلا أن حزب الاستقلال يبقى هو الوحيد الذي حتى الآن قام بالتواصل مباشرة مع عائلة ناصر الزفزافي بزيارة البيت العائلي .

الزيارة قام بها السيد نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، وهو أيضا المفتش الإقليمي للحزب بالحسيمة.
وأكد مضيان أن هذه الزيارة هي تعبير على المؤازرة لعائلة صديقة اعتبارا أنه كان من جيران والد الزفزافي في سنوات سابقة.
وللإشارة كانت المفتشية الإقليمية للحزب بمدينة الحسيمة أصدرت بيانا تدين من خلاله الأحكام الصادرة ، واعتبرها حاملة لتداعيات سياسية تضر بالمسار الديموقراطي والحقوقي الذي تعمل السياسية المغربية على ترسيخه. كما أشار البيان أن منطقة الريف لها خصوصية تاريخية وثقافية يجب استحضارها من أجل تجاوز الاحتقان الذي تعرفه المنطقة .
وكان حزب الاستقلال أعلن عن موقفه من خلال بيان رسمي عارض فيه الأحكام الصادرة وبلاغ الأغلبية الحكومية، لكن الملاحظ أن الحزب لم يقدم أي مقترح لحل المشكل خلال جلسة البرلمان كما فعل فريق الاشتراكي الموحد.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة