جزار يتحدى السوق ويقرر تخفيض ثمن اللحوم للمساكين

عرفت مدينة تافراوت حالة أثارت الكثير من الحديث وسط الساكنة، بعد قيام جزار بتخفيض ثمن اللحم ومن 70 درهم إلى 49 درهم، علما أن ثمن اللحم المحدد هو 70 درهم وهو ما أثار زوبعة من الاحتجاجات من طرف الجزارين زملائه في المهنة، وأثار زوبعة من الشكوك من طرف الساكنة حول جودة اللحوم عند هذا الجزار.
وقامت السلطات المحلية بعملية التدقيق ومعالجة اللحوم واكتشفت أن كل اللحوم سليمة وعليها خاتم وتأشيرة البيطري الرئيسي في مجزرة التوزيع الكبرى التابعة لمدينة تارودانت.
وعن سؤال حول اسباب بيعه اللحوم بهذا الثمن أجاب الجزار: ” أنا تيطيح عليّ الكيلو غير 35 درهم وأفضل أن أربح 14 درهم واحمد الله ونعطي الفرصة لكل واحد مسكين باش يشري اللحم وياكلو بحال الناس اللي عندها الفلوس”.
من جهة أخرى كان جواب السيد الباشا على الجزارين المشتكين، أن المهم هو عدم رفع الثمن أما أن يبيع بثمن أقل فهذا رزقه وله الحق في أن يقدمه حتى بالمجان .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.