تكنولوجيا: عطب عالمي في Facebook و Instagram و WhatsApp بعد شهر من آخر مشكل

©أيقونة بريس: الرباط //
أكد المستخدمون من مختلف البلدان ، عبر Twitter ، عن تعطيل كبير في تطبيق WhatsApp وشبكات التواصل الاجتماعي Instagram و Facebook ، والمعروف أن جميعهم تابعين للشركة الأمريكية التي يقودها مارك زوكربيرج.


يحدث هذا بعد شهر من نفس السقطة الأخير، التي حصلت في مختلف بلدان العالم ، وكانت استمرت لمدة 22 ساعة.
واتضح اليوم الأحد 14 أبريل في منتصف النهار على سبيل المثال لا يمكن إرسال رسالة عبر WhatsApp ومن المستحيل أيضًا الوصول إلى صفحات الويب الخاصة بالشركة أو الأشخاص المستخدمين، على الرغم من أن تنزيل الصفحة أو الحساب متقطع، إلا أنه يعمل، وبعض الرسائل تصل في النهاية بشكل متقطع.
وتأكد أن هذا المشكل بدأ تدريجيا في منتصف الظهيرة، وفي دول أخرى في الصباح أو الليل، وحتى الآن، ما يزال أصل المشكل غير معروف. وللتذكير في 14 من مارس، شهد Facebook ” سقوطا” جزئيًا وخلق تأثيرا تقنيا أيضًا على Instagram و WhatsApp ، وكان هذا المشكل المعروف باسم ” السقوط” هو أحد الأطول في تاريخ الشركة الأمريكية الشهيرة.
وكانت إدارة الشركة قد أصدرت بيانا توضيحيا للصحافة الأمريكية أوضحت فيه أن سبب العطب والسقوط كان من جراء إعادة برمجة «serveur”، وعن مشكل اليوم ما تزال الشركة صامتة ولم توضح أي شيء عن المشكل الحاصل الذي حصل في أنحاء العالم.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.