بعد انتشار فيديو المعلم والتلميذ الإدارة تعلن حالة الطوارئ

ايقونة بريس:
  أثارفيديو تداوله رواد شبكات التواصل الاجتماعي ضجة كبرى تعبّر استياء الرأي العام الوطني، الفيديو يظهر فيه مشهد مشاجرة عنيفة بين معلم وتلميذ .


ويعبّر هذا المشهد عن مدى مستوى التعليم في المغرب الذي يعرف غضبا كبيرا من طرف المواطنين، والعلاقة بين المعلم والتلميذ وكذا العلاقة بين المعلم والمؤسسة التعليمية.
وللتوضيح أكثر فهذا الحدث وقع في إحدى الأقسام بالثانوية التأهيلية محمد الخامس للتعليم الأصيل بمدينة تارودانت. وحسب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة التي تدخلت بسرعة لتطويق الحدث، فإن كل الإجراءات الإدارية والتربوية سيتم العمل بها اتجاه المسؤول عن هذا الحدث .
وبعد هذه الفضيحة قام المدير الجهوي لوزارة التربية بمدينة تارودانت بزيارة الثانوية للوقوف على السير العادي للدراسة في جميع المؤسسة، وتم توقيف المعلم وإبعاده عن المؤسسة لتفادي أي مشكل ، حتى يتم التحقيق في القضية.
وفي هذا السياق سارعت الأكاديمية بتنسيق مع المندوبية الجهوية للتعليم بتعيين لجنة خاصة للبحث وتقصي الحقيقة في ما حصل وأسباب المشاجرة بين المعلم والتلميذ.
ومن المنتظر أن تكشف هذه اللجنة عن الحقيقة في بلاغ رسمي لتنوير الرأي العام.

https://youtu.be/tgOLLFURl4A

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة