بطولة أوروبا للأمم2016 : الطريق إلى النهاية

تجمع المباراة الأولى لنصف النهاية 3 لاعبين يلعبون لفريق واحد هو ريال مدريد وهم : رونالدو – بيبي – بيل، وهدفهم مشترك هو التأهيل للنهاية لكن مع المنتخب الوطني. ويأمل المنتخب البرتغالي دون شك ان يرتقي جميع اللاعبين الى مستوى التحدي الذي ينتظرهم ليلة الاربعاء بغض النظر عن هوية اللاعب الذي سيقود بلاده الى المباراة النهائية، ان كان رونالدو او ريناتو سانشيز او كواريزما الذي شكر مدربه سانتوس على الثقة التي منحه اياها، قائلا: “يستحق احترامي الى الابد، انه من المدربين القلائل الذين منحنوني الثقة التي احتاجها”.

وحدد سانتوس اولوياته بوضوح دون الاكتراث بالانتقادات، قائلا: “هل اريد ان ألعب بطريقة جميلة؟ نعم، لكن بين اللعب بطريقة جميلة والعودة الى وطننا او اللعب بطريقة بشعة والبقاء هنا، فانا افضل ان نلعب بطريقة بشعة”.

وستكون المواجهة بين البرتغال وويلز الأولى على صعيد البطولات، لكنهما تواجها وديا في ثلاث مناسبات وأولها يعود الى عام 1949، حين فازت الاولى 3-2 ثم خسرت بعدها بعامين 1-2 قبل ان تعود وتفوز 3-صفر في المواجهة الاخيرة بينهما في يونيو 2000.

“نحن نعرف ما قدموه في هذه البطولة. لقد شاهدنا جميع مبارياتهم على التلفزيون”، هذا ما قاله بيل عن المنتخب البرتغال، مضيفا: “انهم فريق خطير ووجوده في نصف النهائي لم يأت من فراغ”. وواصل بيل: “حتى وإن لم يحققوا الانتصارات، فهم حققوا النتائج التي يحتاجونها. سنقوم بدراسة الخصم كالعادة ونأمل ان نقدم اداء رائعا آخر وصناعة التاريخ”.

وتخوض ويلز اللقاء بغياب لاعبين مؤثرين بشخص ارون رامسي وبن ديفيس بسبب الايقاف، وقد يلجأ المدرب كريس كولمان الى جوني وليامز لسد فراغ الاول في خط الوسط، لكن عليه إعادة ترتيب الخط الخلفي بسبب غياب الثاني من خلال نقل كريس غانتر من مركز الظهير- الجناح الايمن الى قلب الدفاع، تاركا المجال امام جاز ريتشاردز ليخوض مباراته الاولى أساسياً في هذه البطولة.

أما من الناحية البرتغالية، فسيغيب لاعب الوسط المحوري وليام كارفاليو بسبب الايقاف، ومن المرجح ان يعوضه سانتوس بدانيلو، كما ان مشاركة جواو موتينيو وأندري غوميز في الوسط باتت مؤكدة بعد تعافيهما من الاصابة.

(أ ف ب)

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.