أغلب الدول العربية غارقة في الديون الخارجية

ايقونة بريس:
أصدرت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، يوم الاثنين تقريرا خطيرا ومدهشا حول حجم الديون الخارجية للدول العربية.


وجاء في التقرير الصارخ أن إجمالي الدين الخارجي لـ 20 دولة عربية قفز من 426.4 مليار دولار عام 2000، إلى نحو 923.4 مليار دولار في 2016.
وأشار التقرير إن الزيادة كانت نتيجة إقدام العديد من دول المنطقة على الاقتراض وإصدار سندات دين سيادية لتمويل العجز في موازنتها العامة، نظرا للارتفاع المتواصل في حجم الإنفاق.
وتوقعت المؤسسة تراجع الاحتياطات الدولية من العملات الأجنبية في الدول العربية من تريليون و61 مليار دولار إلى نحو تريليون دولار في العام الجاري، بسبب سحب دول خليجية من احتياطاتها لتمويل العجز.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.