الموسم الدراسي

الوالي المهيدية يجتمع بأطر أكاديمية الرباط بهدف إنجاح الدخول المدرسي

® ايقونة بريس - الرباط 

 

انعقد اليوم الاثنين 3 شتنبر، لقاء بقاعة الاحتفالات التابعة لولاية جهة الرباط سلا القنيطرة  ترأسه والي الجهة وحضره مسؤولي العديد من القطاعات المعنية بالموضوع من سلطات عمومية، والمنتخبين المحليين والجهويين ومسؤولي قطاع التعليم بالجهة وبعض مكونات المجتمع المدني

وفي كلمته الافتتاحية أكد السيد والي الجهة “مهيدية” على الدور الريادي للتعليم في تحقيق التنمية المستدامة كما اعتبر السيد الوالي القطاع بكونه يندرج ضمن أولويات الدولة المغربية، داعيا الجميع الى تضافر الجهود من اجل إنجاح الموسم الدراسي الجديد.

وبعد هذه الكلمة التوجيهية للسيد والي الجهة تناوب على الكلمة العديد من المتدخلين اجتمعت كلماتهم عن استعدادهم المطلق من اجل إنجاح الموسم الدراسي2018/2019 بجهة الرباط سلا القنيطرة، بما فيها إتمام أشغال تهيئة المؤسسات التعليمية في إطار برنامج “الرباط الأنوار عاصمة المغرب الثقافية” مما سيسمح باستقبال التلاميذ وأسرة التعليم في ظروف حسنة

<كما تم الوقوف على المجهودات التي يتعين بذلها من أجل تعزيز الموارد البشرية ومحاربة ظاهرة الاكتظاظ والهذر المدرسي  مع الاهتمام بالتعليم الأولي وبرمجة لقاء خاص حول هذا الموضوع من أجل النهوض به وتحديد الوسائل الكفية بتحقيق هذا الهدف.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)