المغرب: 1200 حالة إصابة بالسيدا سنويا

ايقونة بريس: الرباط
بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة السيدا ، انعقدت بمقر مكتب الأمم المتحدة بالرباط، ندوة صحفية كشفت عن أرقام المصابين بالمغرب، حيث وصلت الحالات المكشوفة رسميا إلى 12 ألف و98 حالة مصابة بهذا الداء الخطير القاتل. 


وكشفت عزيزة بناني رئيسة مصلحة الأمراض المنقولة جنسيا بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة ” إنه يتم تسجيل “1200 حالة جديدة في العام في المغرب بمعدل ثلاث إصابات في اليوم… 37 في المئة من هذه الإصابات تهم النساء بينما 51 في المئة من الحالات تجهل إصابتها”.
واعتبرت بناني أنه بالرغم من ذلك “تعتبر نسبة الإصابة في المغرب ضعيفة لا تتعدى 0.1 في المئة مقارنة مع منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط”. كما أوضحت أن هناك استقرارا في الإصابات بالداء في المغرب منذ عام 2000.
وقالت “إيران والسودان والصومال وجيبوتي تظل الأعلى في الشرق الأوسط في الإصابة بالفيروس”. وأضافت أن الوزارة نجحت في حملات التوعية بمخاطر المرض.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.