القضاء الإسباني يؤكد الاعتداء الجنسي على 4 عاملات مغربيات في حقول الفرولة

©إيكون بريس: الحبيب الهادي

أرسل مكتب المدعي العام في هويلفا لمحكمة مدينة “موغر” إجراءات التحقيق التي بدأت بتهمة الاعتداء الجنسي المزعوم على عاملات مغربيات يشتغلن في جني الفرولة بعقد موسمي.


وحتى يوم الخميس، أكدت أربع نساء مغربيات وجميعهن اتفقن على أن الاعتداء الجنسي ارتكبه نفس الشخص، وهو مدير مزرعة زراعية في مدينة “موغير” (هويلفا)، وهذا ما جاء في بلاغ مكتب المدعي العام لإقليم الأندلس.
وقد أمكن إصدار البيانات من خلال التحقيقات التي أجرتها الشرطة الوطنية، التي تأكدت من خلال بحتها واستجوابها مع العاملات على وجود امرأتين ضحيتين مزعومتين، كما أن الحرس المدني ( في مستوى الدرك الملكي المغربي)، قام فريق منه بالتحقيق في المزرعة واكتشف أن امرأتين أخريين هما أيضا تعرضا للاستغلال الجسدي من طرف المسؤول عن المزرعة.
وقد استدعت مصالح الشرطة القضائية المتهم بارتكاب هذه الانتهاكات، والمتهم يبلغ من العمر 47 عاما ، وأدلى بشهادته في القضية ، وأطلق سراحه بالتهم الموجهة له.
ومن جهة أخرى قام مكتب المدعي العام في هويلفا بتقديم الشكر والامتنان لوسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية التي سارعت بفضح هذه القضية وإدانة هذا العمل الإجرامي اللا إنساني.
كما تطلب من أي امرأة ضحية سواء من الاستغلال الجنسي أو الاستغلال في العمل، تقديم شكاية أو تصريح إلى الشرطة أو عند الاقتضاء عن مفتشية العمل.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.