الضرائب :المديرية العامة العامة تقرر تأجيل قرار مهم

©أيقونة بريس: الرباط
قررت المديرية العامة للضرائب (DGI) تعليق إجراءات ATD (إشعار الطرف الثالث)، وهذا الإجراء هو من أجل توفير مزيد من الوقت لإجراء إعادة التقييم.


وفي هذا الإطار تم إرسال مذكرة إخبارية إلى جميع المديريات والمراكز التابعة للإدارة العامة. ولابد هنا من التذكير بأن هذا الإجراء (إجراء الاسترداد القسري ) لا يحظى بالإجماع ، بسبب طابعه التعسفي (الاطلاع على الحسابات المصرفية) ولكن أيضًا خطر على الأنظمة المعلوماتية المرتبطة بالتقنيات الإلكترونية التي قد “تسقط” كما يقال في لغة المعلوميات الإلكترونية، كذلك هناك نقطة مهمة وهي أنه لا يمكن لأنظمة المعلومات دائمًا تحديد المسارات الحقيقية لدافعي الضرائب .
للتذكير تم توقيع ميثاق في عام 2014 بين عدة إدارات: المديرية العامة للضرائب DGI ، الاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM ، المجموعة المهنية لبنوك المغرب GPBM ، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS ، الإدارة العامة للجمارك و الخزينة العامة TGR، وقد تم التركيز في هذا الميثاق بشكل خاص على الحاجة إلى إعادة التوازن للعلاقة بين الإدارة ودافعي الضرائب ، وخاصة من خلال الحق في المعلومات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.