“الشبكة الديمقراطية لمواكبة كوب 22 ” تندد بإقصائها من المشاركة في اشغال المجتمع المدني.

ايقونة بريس– الرباط

استنكرت سكرتارية “الشبكة الديمقراطية لمواكبة كوب 22 ” التجاهل والاقصاء من مشاركتها في اشغال المجتمع المدني بالمنطقة الخضراء بمراكش، وذلك على خلفية اللقاء الذي انعقد يوم الاثنين 17 أكتوبر بحضور ادريس اليزمي، مزوار والسيدة باتريسيا سبينوزا الأمينة التنفيذية للاتفاقية الاطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية إلى جانب تسع شبكات مغربية، والذي لم  تستدعى له الشبكة  على الرغم من تمثيليتها للعديد من الجمعيات الوطنية والدولية، مما يؤكد النية المبيتة والرغبة في إقصاء المتعمد للشبكة، حسب البلاغ.

واضافة الشبكة الديمقراطية لمواكبة القمة 22، أنها لا تفاجأ بممارسات الاقصاء والتي تستهدف الى خنق الاصوات الحرة المعارضة، مؤكدتا أنها ستلجأ الى كافة الوسائل الممكنة والمشروعة للدفاع عن حقها الطبيعي في استعمال كافة الفضاءات العمومية والتسهيلات المتاحة اسوة بباقي الجمعيات المحلية والدولية المشاركة خلال ملتقى كوب 22، قصد التواصل مع مناضلات ومناضلي المجتمع المدني المغاربة والاجانب والراغبين في الدفاع عن البيئة. ومن أجل انتزاع هذا الحق فإن الشبكة تعلن للرأي العام المحلي و الدولي ما يلي:

وتجدر الاشارة الى أن الشبكة، تأسست يوم 30 ماي 2016، معلنتا رفضها الاصطفاف مع جوقة المضللين الذين يعتبرون القضايا البيئية عملا شكليا سينتهي الحديث عنه بانتهاء الكوب22.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉