السلطات المغربية توقف محاولة تسلل انفصالية إلى مؤتمر COP 22

ايقونة بريس: الدار البيضاء
قامت السلطات المغربية بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء يوم الاثنين بتوقيف المدعوة سويليمة بيروك الانفصالية الصحرلوية التي كانت قادمة عبر رحلة جوية من الجزائر، وكانت تريد التوجه لمدينة مراكش للمشاركة في مؤتمر COP 22
ولم تكن الانفصالية تتوفر على أي دعوة رسمية سواء من الأمم المتحدة أو ما يسمى “وايلد كارد ” من طرف أي جهة منظمة للمؤتمر الدولي، ومع ذلك حاولت أن تقوم بأساليب غير قانونية و تراوغ المنظمين وتفرض نفسها كمدعوة رسمية للمؤتمر كشخصية عضوة في ما يسمى ” البرلمان الصحراوي” و ” نائبة رئيس برلمان عموم افريقيا ” .
سويليمة بيروك هي نفسها التي قامت بتمثيل انفصاليي تندوف في الذكرى 150 لتأسيس البرلمان المصري، لكن هذه المرة لم تنجح في لعبتها. بعد أن تمكنت السلطات المغربية من توقيفها في المطار قبل أن تتوجه عبر رحلة جوية محلية من الدار البيضاء لمراكش، وطبقت عليها السلطات المغربية قانون العودة من حيث جاءت : الجزائر علما أنها تحمل جواز سفر جزائري.
مرة أخرى تنفضح أساليب أعداء وخصوم المغرب بمحاولاتهم لنسف كل الجهود التي يقوم بها المغرب دوليا من أجل السلم والسلام في العالم.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.