الدار البيضاء – سطات: الإهمال والعجز مشاكل تواجهها مستشفيات المديرية الجهوية

©أيقونة بريس: الدار البيضاء //
وقف عدد من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي على اختلالات وفضائح بالمستشفيات المديرية الجهوية الدار البيضاء – سطات هذه فضائح كما نشرت بعض الجرائد الورقية شملت تجاوزات إدارية، وأعطاب في أجهزة طبية حساسة، وسوء تقديم للخدمات بأقسام الولادة، وعدم وجود بنك للدم.


حيث علّـق مجموعة من المواطنين على الوضع الكارثي بمجموعة من الاختلالات التي منها نقص الأسرّة والافتقار للنظافة وانبعاث روائح كريهة،وعدم مكافحة الحشرات داخل غرف المرضى وفي المرافق الصحية ما يسهل انتقال العدوى والأمراض وسوء البنية التحتية وعدم الاهتمام بالصيانة الدورية، وخصوصا المصاعد، ما يسبّب عبئا كبيرا على المرضى من كبار السن والذين يعانون من ألم في المفاصل أو في الأقدام، ودورات المياه عبارة عن مكرهة صحية تفتقر للحد الأدنى من النظافة، والمواعيد البعيدة التاريخ وقوائم الانتظار، وعدم توفر مقاعد لجلوس المرضى .


وفي ظل هذا العبث ناشد مجموعة من المواطنين وزارة الصحة بتدخل العاجل، من أجل تحسين الرعاية الصحية للمواطن، والمراكز الصحية بالمستشفيات والمديرية الجهوية الدار البيضاء- سطات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.