الحسيمة : توقيف مسؤولين كبار بسبب سوء التدبير في المنح الجامعية والدقيق المدعم

©إيكون بريس : علي كوكبي

أصدر المسؤول الترابي الأول بإقليم الحسيمة قرارا بإعفاء رئيس قسم التنسيق والشؤون الاقتصادية ، ورئيس قسم التجهيزات، بالعمالة، ويرتبط هذا القرار بمشروع “منارة المتوسط” .

يأتي هذه القرار بسبب الأداء السلبي وسوء التدبير في ملفات ذات أهمية كبرى، منها توزيع المنح الجامعية، والتي كانت موضوع العديد من الشكايات التي قدمها الطلبة ، كذلك ملف الدقيق المُدعم، الذي عرف ضعفا ملموسا وارتجالية في التسيير لأوراش التنمية المجالية.
وتجدر الإشارة أن قرارات سابقة عصفت بمسؤولي الأقسام بالعمالة، و بلغ عددهم 6 مسؤولين.
وحسب مصادر مطلعة على هذه الملفات ، فإن مسؤولين آخرين يتلمسون رؤوسهم خوفا من إطاحتهم في هذه الحملة التطهيرية الإدارية، خاصة وأن أوراش ” منارة المتوسط” تعرف حركة في الإنجاز والمتابعة ، والظروف العامة للمدينة والضواحي تعرف احتجاجات مستمرة على خلفية الأحكام التي صدرت في حق المتابعين في قضية “حراك_ الريف” الذي نشأ في الأصل على مطالب اجتماعية ومطالب لتحسين ظروف العيش للموطنين في المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.