الجزائر: الجـمعـة الـ21 من الحـراك الشعبي تطالب باسترجاع حقوق الشعب ومحاسبة بقايا النظام السابق

©أيقونة بريس: هيئة التحرير – وكالات //
خرج الشعب الجزائري في مسيرات سلمية بمختلف المدن في أنحاء الجزائر، وتعتبر هذه هي الجمعة 21 على التوالي التي يجدد فيها الشعب الجزائري مطالبه في ” التغيير الجذري” للسياسة في البلاد ورحيل رموز النظام السابق و” احترام إرادة الشعب”                     

كما طالبوا بمواصلة محاسبة كل المتورطين في قضايا الفساد ومحاسبة جميع الفاسدين واسترجاع حقوق الشعب.
ورغم تعزيزات أمنية مكثفة أخرجها رئيس أركان الجيش الذي يحكم حاليا في البلاد، ورغم الاعتقالات الجارية في وسط النشطاء من المجتمع المدني وأعضاء من الحقوقيين، والطلبة، لم يتراجع المواطن الجزائري في الخروج عن المشاركة في المسيرة الشعبية.
وطالب المتظاهرون، بـإرساء دولة مؤسسات تسودها العدالة الاجتماعية واحترام الحريات الفردية والجماعية، وهتفوا بصوت موحد ” جزائر حرة، ديمقراطية” مطالبين باستقلالية القضاء وتحرير العدالة من أجل بناء دولة قوية، داعين إلى رحيل بقايا رموز نظام الحكم السابق من أجل بناء جزائر جديدة وعدالة اجتماعية واقتصاد قوي، والتمسك بالطابع المدني للدولة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.