اعتقالات بمدينة وجدة بسبب الانتماء لتنظيم إرهابي

ايقونة بريس:

قامت المصالح الأمنية بمدينة وجدة، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بوضع حالة استنفار أمني صباح اليوم الخميس، بقرب سوق الفلاح بوسط المدينة، فحاصرت جميع المنافد الطرقية، وقامت باعتقال عنصرين كشفت مصادرنا “أن لهما علاقة بجماعات متطرفة“.، وكانت العملية الأولى جرت في الساعة 9 والنصف صباحا بإحدى العمارات بشارع الحسن الثاني.
وقد جاء هذا الاعتقال بعد أن تمكنت المصالح الأمنية بمدينة تطوان، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الثلاثاء من اعتقال أحد المتشبعين بالفكر المتطرف، وذلك بعدما أكدت التحريات تورطه في توزيع منشورات وملصقات ذات صبغة متطرفة بعدة أحياء بنفس المدينة.
وذكر بلاغ لوزارة الداخلية يوم الأربعاء، أنه تم حجز بمنزل المعني بالأمر العديد من الكتب المحرضة على الفكر الاستئصالي وكذا وثائق حول كيفية صناعة المتفجرات واستعمال الأسلحة، بالإضافة لأناشيد تمجد لإيديولوجية ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.
وتابع المصدر ذاته أنه سيتم تقديم المشتبه به أمام العدالة فور انتهاء البحث الجاري معه من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تحت إشراف النيابة العامة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.