إطلاق عريضة تضامنية مع الكاتب العام لوزارة الاقتصاد و المالية

©أيقونة بريس : الرباط

في نهاية الاجتماع الذي عقد يوم السبت 11 مايو، قررت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل (UMT) إطلاق عريضة تضامنية مع زهير شرفي، الكاتب العام لوزارة المالية، في مواجهة ضد مجموعة من جمعيات تمثل الأطباء الخاصين.

وأدت هذه المواجهة إلى عزم بعض الجمعيات الخاصة بمقاضات الكاتب العام بسبب التصريح الجريء الذي صدر منه في 4 مايو في المؤتمر الضريبي الثالث.
وفي التصريح قال زهير الشرفي إن بعض العيادات ترفض من الزبناء المرضى أداء الفاتورات عن طريق الشيكات، وأحيانًا تخفض دخلها بنسبة تصل إلى 90٪ ، وتعتمد في عملياتها الحسابية على المدخول غير المسجل “الأسود” .

وهذا التصريح هو الذي أثار غضب بعض جمعيات التي تمثل الأطباء الخاصين والعيادات.
من جهة أخرى وبالإضافة إلى الالتماس، تدعو النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية إلى وقفة احتجاجية أمام مقرها الرئيسي والمكاتب الإقليمية، وكذلك أمام مقر وزارة المالية يوم الثلاثاء 21 مايو من 11:00
وتطالب النقابة أيضًا من المديرية العامة للضرائب (DGI) نشر الأرقام الدقيقة حول عيادات المساهمة الضريبية الخاصة بالأطباء والعيادات الطبية وقائمة المحتالين. كما تحث المواطنين على مقاطعة الأطباء الذين يرفضون الشيكات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.