إثر شكاية من رئيس مجلس المستشارين: إدانة صحافيين و مستشار برلماني بستة أشهر سجنا موقوفة

© أيقونة بريس: الرباط //
عرفت اليوم الأربعاء المحكمة الابتدائية بالرباط، إصدار الحكم في حق 4 صحفيين ومستشار برلماني وذلك بعد أزيد من سنة من المتابعة والمحاكمة، وجاءت الأحكام بالسجن 6 أشهر غير نافذة وغرامة 10000 درهم، بعد إدانتهم بتهمة نشر معلومات عن لجنة تقصي الحقائق حول التقاعد، إثر شكاية من حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين.


وكانت النيابة العامة التمست إدانة الصحافيين الأربعة،، وهم : محمد أحداد من “المساء”، وعبدالحق بلشكر من “أخبار اليوم”، وعبدالإله سخير، وكوثر زكي من موقع “الجريدة 24″، ومتابعة عبدالحق حيسان، برلماني الـ”cdt”، بتهمة تسريب معطيات عن عمل اللجنة.
وتطبيق فصول المتابعة، التي تنص على السجن، والمتعلقة بالقانون المنظم لمهام لجان تقصي الحقائق.
وللتذكير كانت انطلقت متابعة الصحافيين وممثل الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، منذ بداية يناير 2018، وكانت نقابة الصحافيين نظمت عدة وقفات احتجاجا على المحاكمة، مطالبة بإيقافها لأنها تضيق على حرية الصحافيين في نقل المعلومة إلى الرأي العام، بالإضافة إلى نشر العديد من البيانات الحقوقية في نفس القضية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.