أسباب مهمة تجعلك تتناول فاكهة الأفوكا

تعتبر فاكهة الأفوكا ” L’avocat ” فاكهة “لذيذة” غنية بالعناصر الغذائية، وتتمتع بقوامها الناعم والطري ولونها الأخضر الغني، ما جعلها تدخل في أطباق مختلفة من الطعام، وأبرزها الصلصا والسلاطة والعصير.

ومن أبرز العناصر الموجودة في الأفوكا هي الزيوت الأحادية غير المشبعة، والتي تتوفر أيضاً في زيت الزيتون، والتي تقوي النشاط الذهني وتساعد في وقاية الجسم من أمراض السرطان وتحافظ على إشراقة البشرة.

وتتعرفون فيما يلي إلى بعض الأسباب لتناول الأفوكا :

غني بالقيم الغذائية: يختبئ تحت قشرة الأفوكا أكثر من 14 نوعاً من المعادن، إلى جانب البروتينات التي تشمل كافة الأحماض الأمينية الأساسية، والألياف القابلة للذوبان، التي تمتص الدهون المشبعة المؤذية والكوليسترول الفائض عن حاجة الجسم، ما يحمي من أمراض القلب.

السيطرة على الوزن: فاكهة الأفوكا غنية بالألياف، ما يجعلها تعطي شعوراً بالشبع بسرعة ولمدة أطول، ويساعد في السيطرة على الوزن وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

تقوية الدورة الدموية: تناول الأفوكا يساعد الجسم في السيطرة على نسبة الدهون في الدم، ومحاربة تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية، وخفض عوامل التجلط في الدم، وتقوية صحة القلب بشكل عام.

الوقاية من السرطان: الأفوكا غني بمضادات الأكسدة، والتي تحارب الشوارد المسببة للسرطان، أبرزها سرطان البروستات والثدي والفم.

تقوية النشط الذهني: الأفوكا غني بزيوت الأوميغا 3، التي تعزز النشاط الذهني، وتساعد في التركيز، وتقي من الإصابة بالزهايمر

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.