نهائي الدوري الأوروبي: تشيلسي يفوز باللقب للمرة الثانية

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //
تُـوِّج فريق تشيلسي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد أن هزم جاره آرسنال برباعية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب باكو الأوليمبي بآذربيجيان.

من جانبه، لم يخسر أرسنال اللقب فقط، بل خسر آخر فرصة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا العام المقبل.

وتعتبرهذه هي الخسارة الخامسة على التوالي لـ “Gunners” في النهائي الأوروبي. كانوا يعتقدون أن هذه رائحة “الخسارة” التي لاحقتهم سيتم تغطيتها بواسطة “المدرب الاسباني إيمري ، الفائز بثلاثة ألقاب مع إشبيلية ، لكن الأمر لم يكن كذلك ضد تشيلسي.

ونقدم هنا في هذا الموضوع كافة الأرقام الخاصة باللقاء، والتي شهدت استحواذ كبير من قبل اللاعب البلجيكي المتألق إيدين هازارد.
– سجل اللاعب الدولي البلجيكي إيدين هازارد 20 هدفًا بمختلف البطولات هذا الموسم لأول مرة في مسيرته مع تشيلسي.

– ساهم اللاعب الدولي البلجيكي إيدين هازارد في 37 هدفا بمختلف البطولات هذا الموسم، سجل 20 وصنع 17 آخرين.

– 133 ثانية فقط فصلت آرسنال عن التسجيل بين دخول أليكس أيوبي كبديل وتسجيله هدف المدفعجية.

– ليس هناك لاعب إنجليزي أخر بمختلف المسابقات أكثر صناعة للأهداف من إيدين هازارد (17) صناعة.

– بات اللاعب الإسباني بيدرو رودريجيز لاعب فريق تشيلسي خامس لاعب يسجل في دوري الأبطال، الدوري الأوروبي، كأس السوبر الأوروبي، نهائي بطولة الدوري الأوروبي بعد آلين سيمسون، هيرنان كريسبو، ديميتري آرنشيف، ستيفن جيرارد.

– سجل اللاعب الإسباني بيدرو رودريجيز لاعب فريق تشيلسي 5 أهداف هذا الموسم في بطولة الدوري الأوروبي معادلا بذلك رقمه السابق في البطولات الأوروبية التي شارك خلالها.

– سجل اللاعب الفرنسي أوليفه جيرو 11 هدف في البطولات الأوروبية ممثلا عن فريق إنجليزي منذ ما قام به آلان شيرير خلال موسم 2004-2005 مع نيوكاسل، كذلك كلاعب فرنسي في موسم واحد.

– قطع اللاعب الإيطالي جورجينهو مسافة 5,50 كيلومتر خلال الشوط الأول، أكثر من أي لاعب آخر.