منصة “معا” تمثل المغرب في أكبر محفل عالمي لتكنولوجيا المعلومات في العالم

©أيقونة بريس: الرباط //
تعقد العاصمة الأرمينية يريفان من 06 إلى 09 أكتوبر 2019 مؤتمرا عالميا لتكنولوجيا المعلومات تحت عنوان “WCIT-2019” . ويعد المؤتمر العالمي لتكنولوجيا المعلومات (WCIT) واحدًا من أكبر وأشهر أحداث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم. ويضم مناقشات تتعلق بتطور العصر الرقمي.

كما يعد المؤتمر العالمي لتكنولوجيا المعلومات أكبر الفعاليات الدولية وأكثرها شهرة بين قادة تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم والذي يجمع مسؤولين رفيعي المستوى من مختلف البلدان ورؤساء المنظمات متعددة الجنسيات والجامعات ومراكز البحث العلمي وممثلي المنظمات غير الحكومية وغيرها بحث سيعرف الحدث مشاركة كل من مؤسسي منصات التواصل الاجتماعي والمنصات التبادل التجاري وغيرها ..
وتمثل المملكة المغربية خلال هذا الحدث العالمي منصة معا www.m33an.com أكبر تجمع للفرص الشبابية بالمغرب عبر مؤسسها عبداللطيف بلمقدم, حيث تمت دعوتها من طرف الحكومة الأرمينية للمشاركة وتبادل الخبرات بهذا الحدث العالمي. يشار إلى أن منصة معا حائزة على جائزة الأمم المتحدة لمجتمع المعلوميات لسنة 2019 وتسلمها السيد سفير المملكة بجنيف .
ويتضمن المؤتمر مناقشات حول الاتجاهات القانونية والسياسية والاقتصادية التي تؤثر على العمليات التجارية لتكنولوجيا المعلومات وعروض الحلول المبتكرة واجتماعات B2B وغيرها من فرص تبادل الأفكار .
وخلال المؤتمر، سيلقي قادة وممثلو الصناعات كلمة ترحيب ومشاركة خبراتهم وأفكارهم حول الماضي والحاضر والمستقبل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأثيرها على حياتنا.
وعلى هامش مؤتمر WCIT-2019 يقام معرضا للتكنولوجيا والبرامج والأجهزة، بالإضافة إلى عقد مجموعة من الندوات والمناقشات لتبادل الخبرات.