كأس إفريقيا للأمم: منتخب بينين مستعد ليفعل كل شيء أمام المغرب

©أيقونة: بريس هيئة التحرير  //
حدث تاريخي يعيشه : #البينين ، لأنهم لم يسبق لهم أن اجتازوا الجولة الأولى من كأس إفريقيا للأمم في أربع مشاركات لهم، وما حدث في مصر هو تكريس لعمل جديد انطلق قبل عامين فقط واعتمد بالأساس إبعاد وزارة الشبيبة والرياضة عن كرة القدم واعتماد الجامعة الوطنية على الدعم والتمويل الذاتي.


منتخب #البينين الذي سيواجه المنتخب المغربي، تلقى الدعم من جميع أطياف الشعب وفي مقدمتهم رئاسة الجمهورية، وبالإضافة إلى رفع قيمة المنحة المالية فقد وعدت الحكومة بكتابة اسم جميع اللاعبين في لوحة كبيرة على اسم المركب الرياضي الذي سيتم افتتاحه في الأشهر القادمة بعد أن تمت أشغال البناء التي انطلقت قبل سنتين.

ماذا قالوا قبل المباراة :

هيرفي رينار مدرب #المنتخب المغربي عن المباراة ضد بينين “أعتقد أننا لم نبدأ البطولة بشكل جيد وعلى المستوى الجماعي لم نكن جيدين. منتخب #البينين يتحلى بدفاع قوي وجيد في التحكم في الكرة، كل اللاعبين يقومون بدورهم على أكمل وجه وأنا على دراية جيدة بمدربهم”.


ميشيل دوسييه مدرب #البينين “نحن على دراية كبيرة بمنتخب #المنتخب المغربي لقد واجهتهم في الماضي القريب. إنه منتخب قوي يحتوي على مواهب عديدة ، وأعتبره أحد أفضل المرشحين للفوز بالبطولة. في مباراتنا الظروف صعبة لكننا سنحاول أن نفعل شيء”.


ميكايل بوتي لاعب #البينين قبل مواجهة المغرب “أظهرنا للجميع أن لدينا لاعبين قادرين على المنافسة أمام المنتخبات الأخرى. ما يساعدنا على أن ننضج ونتطور هو اللعب مع المنتخبات الكبيرة، ولن نتوقف عند هذا الحد”.