عمال مطار محمد الخامس الدولي يطلبون بتطبيق الميثاق الإجتماعي

® ايقونة بريس - البيضاء

 

يعرف مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، تطورات غير مسبوقة في الشهر الأخير، حيت يخوض عدد من العمال والعاملات بالمطار، احتجاجات من أجل الاستجابة لمطالبهم وتطبيق بنود الميثاق الاجتماعي الذي تم توقيع بحضور السلطات والمكتب الوطني للمطارات.

وقال بيان للاتحاد المغربي للشغل، أن العمال والعاملات يبدلون ما بوسعهم من مجهودات جبارة لتدارك التأخير والحفاظ على السير العادي بالمطار خدمة لمصلحة الزبناء ولمصلحة الوطنية ، و ذلك عبر مضاعفة الجهود والقيام بتضحيات رغم ظروف العمل القاسية خاصة في فترة الذروة التي تعرف حركة كبيرة لتنقل المسافرين موازاة مع العطلة الصيفية و مناسبتي العمرة و الحج.

وأضاف البيان، أنه ورغم مجموعة من جلسات الحوار والتفاوض بين ممثلي المكتب النقابي بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل وشركة RAMHANDLING والمكتب الوطني للمطارات وبرعاية السلطات العمومية والجهات المسؤولة بمطار محمد الخامس وكذا مديرية التشغيل بعمالة إقليم النواصر، والتي توجت بتوقيع ميثاق اجتماعي يتعهد فيه جميع الأطراف الالتزام بتنفيذ بنوده ضمانا لاستمرار مناخ اجتماعي سليم داخل هذا المرفق الحيوي والاستراتيجي ببلادنا.  إلا أن العمال حسب البيان تفاجئوا  يوم الجمعة 20 شتنبر 2019 بمجموعة من الممارسات والتصرفات من بعض الأوساط خلقت جوا من الاحتقان الاجتماعي داخل مطار محمد الخامس الدولي.