توقيف فريق الجيش وتغريم مدرب الوداد

©أيقونة بريس: الرباط //
اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمس الجمعة 19 أبريل 2019، وأصدرت القرارات التالية:


معاقبة فريق الجيش الملكي، بالتوفيق مباراة واحدة نافذة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، مع إلزام نادي الجيش الملكي بأداء تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب. إضافة إلى غرامة مالية قيمتها 70ألف درهما، بسبب أحداث الشغب التي قام بها جمهوره، خلال مباراته أمام ضيفه النهضة البركانية، التي جرت يوم الأربعاء، بمجمع مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة 22 من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.
واستنادا لجامعة الكرة، فإنها قررت توقيف الجيش الملكي، بسبب استعمال جمهوره الشعب النارية، واقتحام بعض مشجعيه أرضية ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله، وتخريبهم لبعض مرافقه، مع ما صاحب ذلك من “أحداث لا رياضية ومؤسفة”.
وإضافة إلى هذه العقوبة، عاقبت جامعة الكرة المهدي برحمة، أحد لاعبي الجيش الملكي، بالتوقيف مباراة واحدة، لحصوله على إنذارين في مباراة فريقه أمام النهضة البركانية، والتي انتهت بالتعادل (1-1).
وفي متصل، فرضت جامعة الكرة غرامة مالية على فريق النهضة البركانية، قيمتها 2000 درهما، لحصوله على 5 إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
● تغريم نادي حسنية أكادير مبلغ 5000 درهما لرمي جماهيره أرضية الملعب بقارورات بلاستيكية في المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
● تغريم فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، مبلغ 40 ألف درهما لرفضه حضور المؤتمر الصحافي بعد المباراة التي جمعت فريقه بنادي حسنية أكادير مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على مذكرة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية رقم 938 بتاريخ 10 فبراير 2016.
وكان فوزي البنزرتي قد غاب عن الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة فريقه أمام الحسنية، احتجاجا منه على بعض الأخطاء التحكيمية كان وراءها الحكم عادل زوراق، وتسببت في هزيمته بهدفين لواحد.