الكراطي: انطلاق بطولة محمد السادس الدولية للكراطي بمشاركة 80 بلدا

©أيقونة بريس: الرباط//
انطلقت المباريات الإقصائية للنسخة 15 من بطولة محمد السادس الدولية للكراطي يوم الجمعة بالقاعة المغطاة التابعة لمركب مولاي عبد الله بالرباط، وتستمر يوم السبت، 19 و20 من أبريل الجاري،                                                                                            

على أن تجرى مباريات الترتيب لاحتلال المركز الثالث، طيلة صباح يوم الأحد 21 ، على أن تقام ابتداء من العصر إلى المساء منافسات المباريات النهائية لجميع الأوزان.
ويشارك أزيد من ألف متباري ومتبارية، من بين الـ 100 الأوائل على المستوى العالمي في كل وزن، يمثلون 80 بلدا، فضلا عن نخبة من المدربين (210 مدربا) والحكام (200 حكما دوليا من بينهم مغاربة).
ويشكل كأس محمد السادس للكراطي فرصة للمشاركين لكسب النقاط من أجل كسب ورقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ومناسبة للعناصر الوطنية للاحتكاك وكسب المزيد من الخبرة والتجربة، سيما وأن البطولة، تستقطب أفضل الممارسين على الصعيد العالمي.
المنتخب المغربي، سيكون ممثلا في هذه البطولة، بأجود العناصر الوطنية في صنفي الذكور والإناث، حيث سيشارك المغرب بتسعة مصارعين في صنف (الكاتا)، وخمسة مصارعين في صنف (التباري)، وجلهم من العناصر المصنفة على رأس الترتيب العالمي لرياضة الكراطي.
من جهة أخرى يعتبر المغرب البلد الإفريقي الوحيد الذي ينال شرف تنظيم إحدى محطات العصبة الأولى (الدوري الممتاز)، التي تقلصت من 11 محطة، لتصبح سبع محطات فقط، نظير المستوى المميز الذي شهدته النسخ السابقة والتي مكنت محطة الرباط من الحفاظ على مكانته ضمن أفضل محطات الدوري الممتاز.