الحلبة: وصفة سحرية لعلاج تساقط الشعر

©إيكون بريس : هيئة التحرير//

الحلبة واحدة من أهم المكونات الطبيعية على مستوى الثقافات والحضارات القديمة. وتحديداً ما يتعلق بالتحفيز، سواءً كان هذا لشعر الحاجبين والرموش أو شعر الرأس، كما تفلح الحلبة في تطهير فروة الرأس من الفطريات. لذا، فإن استخدام الحلبة من الأمور المثالية الموصى بها منذ أمد طويل.


طريقة استخدام حبوب الحلبة لتقوية بصيلات الشعر، لا سيما إن كنتِ تعانين من تساقطه:

– حمّصي بذور الحلبة جيداً من دون استخدام الزيوت. فقط حمّصيها بمقلاة جافة على نار متوسطة، وستخرِج زيوتها الطبيعية وستكون جاهزة للطحن في حينها.

– تأكدي من تنظيفكِ مطحنة البهارات جيداً، ومن ثم اطحني بذور الحلبة جيداً، واستخدمي ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة لكل نصف كوب من زيت الخروع ممزوج بنصف كوب من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من خل التفاح.

– إن كنتِ تعانين من القشرة الكثيرة أو احتمالية وجود الفطرية المستفحلة، فأضيفي للمزيج السابق فصّين من الثوم المهروس.
– اقلبي الشعر بطريقة معكوسة، ومن ثم مشّطيه جيداً؛ لتخليصه من العقد والتشابكات، وبعد ذلك قومي بفرك المزيج الذي أعددتِ بفروة الرأس. تأكدي من كون المزيج قد توزّع على الفروة جيداً، ومن كونكِ قد أوصلته حتى جذور الشعر.

– ضعي طاقية الاستحمام البلاستيكية على رأسكِ ما لا يقل عن ساعة ومن ثم اشطفي الشعر باستخدام الماء الفاتر وليس الساخن، واحرصي على تنظيفه من آثار المزيج جيداً، من خلال تمشيطه أثناء الاستحمام واستخدام الشامبوان المعتاد الذي تستخدمين لنوعية شعرِكِ. ومن ثم استخدمي البلسم المعتاد أيضاً. تأكدي من كون هذا الاختيار جيد من الأساس.
– احرصي على إعادة استخدام هذا المزيج مرتين أسبوعياً على الأقل، وسترين بنفسكِ النتيجة. سيصبح معدل نمو الشعر أسرع من ذي قبل، بالإضافة لكونكِ ستشعرين بدرجة انتعاش عالية وقوة لافتة في شعركِ الذي كنتِ تعانين من تساقطه.