ازيلال بني ملال

أزيلال: توزیع 168 نظارة علی ضعاف البصر

ايقونة بريس - محمد الذهبي 

 

بمبادرة من مؤسسة الحسن الثاني لطب العيون  وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  والمندوبية الإقليمية للصحة، وبصريات بكار بأزيلال وبني ملال. تم توزيع 168 نظارة على مجموعة من المستفیدین ضعاف البصر بمدينة أزيلال، يوم الجمعة المنصرم، بالمرکز الاستشفاٸی الإقليمي بمدينة أزيلال ، وجاءت هذه المبادرة لتقديم الدعم والرعاية في مجال طب وجراحة العيون للمحتاجين على شكل حملات طبية وجراحية .

وفی کلمة لممثل مؤسسة الحسن الثاني لطب العيون التی ترأسها  البروفيسور “امينة برحو” والتي تأسست سنة 1995، أن المٶسسة تهدف الى تقديم الدعم والرعاية في مجال طب وجراحة العيون للمحتاجين على شكل حملات طبية وجراحية وبرامج وكذا للأطر الصحية من خلال التأطير والتكوين والمواكبة.

وأضاف ان المٶسسة تعمل من خلال شراكات مع وزارة الصحة والمؤسسات الأخرى والجمعيات ذات نفس التوجه والأهداف على سبيل المثال الشراكة الناجحة مع مؤسسة مهرجان الفيلم الدولي لمراكش لأكثر من عشر سنوات والتي تمثل حملة ازيلال الطبية والجراحية إحدى ثمراته بمعية وزارة الصحة۔

وأضاف انه وتحت الرئاسة الفعلية لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد نظمت مؤسسة الحسن الثاني لطب العيون وبشراکة مع  مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش حملة طبية مجانية لجراحة داء الساد * الجلالة* بالمركز ألاستشفائي الإقليمي بأزيلال وذلك  بين الفترة الممتدة من 12 الى 18 نونبر 2018 .

الحملة الطبية تأتي في إطار سد الخصاص الحاصل في الخدمات  الطبية بالإقليم وقد استفاد من خدمات هذه الحملة أزيد من 726 مستفيد بما في ذلك 276 في الجراحة و 450 في التطبيب من ساكنة المدينة والجماعات المجاورة الى جانب توزيع 100 نظارة طبية لفائدة الأطفال وطلبة العلم بالمدرسة القرآنية “تيزي نوبادو” بايت بلال ۔

وقد استحسن المستفیدین من هذه الحملة  هذه المبادرة التی جاءت بعد سلسلة من الحملات الطبية في مجموعة من التخصصات والتي ساهمت فی تقوية و تحسين العرض الطبي بالمدينة والإقليم بصفة عامة ۔

وقد حضر حفل توزيع النظارات کل من الکاتب العام لعمالة أزيلال والأطر الطبية ورٶساء المصالح الخارجية والأمنية ومنتخبين وفعاليات جمعوية.